Monday, April 5, 2010

الدورى الاسبانى : ريال مدريد " يعتلي " الصدارة مجدداً

تصدر ريال مدريد مجدداً الدوري الإسباني بعد فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر 2-صفر على ملعب "ال ساردينيرو"، في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
حيث حقق ريال مدريد نقاط المباراة الثلاث بأقل مجهود ممكن ليستعيد الصدارة وبفارق الأهداف عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي فاز على اتلتيك بلباو (4-1)، وذلك قبل موقعة ال"كلاسيكو" المنتظرة الأحد المقبل على ملعب النادي الملكي "سانتياغو برنابيو" والتي قد تحدد هوية بطل "لا ليغا" لهذا الموسم .
وسجل كريستيانو رونالدو الهدف الأول في الدقيقة 23 من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه خوسيه موراتون، وعزز هيجوين الهدف الثاني في الدقيقة 77 بعدما تلقى تمريرة نموذجية من جوتي ، وهو الهدف 24 لهيجوين ملاحقاً مواطنه ميسي لاعب برشلونة متصدر قائمة الهدافين بـ26 هدف .
وهذا الفوز الثاني عشر على التوالي للنادي الملكي وفي حال حسم موقعة الأحد المقبل مع برشلونة سيصبح على بعد فوزين من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية (15) والمسجل باسمه موسم 1960-1961، كما يملك فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني فرصة أن يعادل أو يحطم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (28) لأنه حقق اليوم فوزه الخامس والعشرين.
يذكر أن ريال مدريد هو صاحب الرقم القياسي والذي سجله موسم 1987-1988، وهو نفس عدد الانتصارات التي سجلها برشلونة أيضاً موسم 1996-1997 لكن من 42 مباراة عوضاً عن 38، لأن الدوري كان يتكون حينها من 22 فريقا.

No comments:

Post a Comment