Saturday, April 3, 2010

دورى اوربا : بنفيكا يهزم ليفربول بركلتي جزاء


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh_kPoRBVTnHOErGXGyWGvtfzy_-xsZ7afH7CZHttaYsNBrHYMWKSV9t41r95Q3-wX-zMWeMWFZShVEkCfBbPNUlMS02RTFUilPJN9iAJDeNBd__znZPOpVfh2jeCk8Ln0rms9Sg4m3tgRE/s200/Liverpool-1-2-Benfica-50375.jpg
سجل أوسكار كاردوزو ثنائية من ضربتي جزاء قاد بها فريق بنفيكا البرتغالي إلى الفوز على ضيفه ليفربول 1/2 امس الاول في ذهاب دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).
وتقدم ليفربول بهدف في الدقيقة التاسعة سجله دانيال آغر، ثم حسم بنفيكا اللقاء لمصلحته بهدفين أحرزهما أوسكار كاردوزو من ضربتي جزاء في الشوط الثاني للمباراة.
وفي مباريات أخرى جرت بجولة الذهاب، تغلب فولهام الإنكليزي على ضيفه فولفسبورغ الألماني 1/2، وهامبورغ الألماني على ضيفه ستاندر ليغ البلجيكي 1/2، وتعادل فالنسيا مع أتلتيكو مدريد منافسه في الدوري الأسباني 2/2.
وعانى ليفربول من النقص العددي في صفوفه بعدما طرد ريان بابل من الفريق في الدقيقة 30 لدفع المدافع البرازيلي لويساو في الوجه مرتين.
وتقدم ليفربول بعد ثماني دقائق فقط من بداية المباراة بهدف آغر وحافظ على تقدمه رغم النقص العددي حتى الدقيقة 59، حيث أدرك بنفيكا التعادل عندما قام إميليانو إنسوا بعرقلة بابلو آيمار داخل منطقة الجزاء بعدما تصدى القائم لكرة سددها كاردوزو من ضربة حرة.
وتقدم كاردوزو لتنفيذ ضربة الجزاء محرزا منها هدف التعادل، ثم أضاف اللاعب نفسه هدف الفوز 1/2 لبنفيكا في الدقيقة 79 من ضربة جزاء أخرى احتسبها حكم اللقاء لقيام جيمي كاراغر بلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.
كذلك حول هامبورغ تخلفه بهدف على أرضه أمام ستاندر ليغ إلى الفوز 1/2.

No comments:

Post a Comment